السبت، 1 نوفمبر، 2014

اليوم الثالث باﻷقصر اﻷحد 2 محرم 1436 - 26 / 10 / 2014:

اليوم الثالث باﻷقصر اﻷحد 2 محرم 1436 - 26 / 10 / 2014:
1- بدأنا اليوم من الصباح الباكر بمجلس قراءة موطأ اﻹمام مالك، واستمر المجلس حتى قبيل العشاء، ومع ذلك لم نقرأ إﻻ قدرا يسيرا (حتى ح 685) بسبب تطرقنا إلى العديد من القضايا واﻷمور المنهجية والعلمية والمقررات اﻷزهرية والتطور التاريخى لها ، وكيف يرتب طالب العلم قرائته للعلم ... إلخ . باﻹضافة لكون موضع القراءة من كتاب الزكاة وهو عسر فى القراءة لصعوبة ألفاظه مما يترتب عليه بطء القراءة من جهة وكثرة التصحيف والتحريف والغلط فيه فى الطبعات المختلفة من جهة مما يستغرق وقتا وجهدا فى ضبط نسخ الحاضرين.
2- ظهرا استأذنت من اﻷحباب وخففت لزيارة منطقة وعظ اﻷقصر اﻷزهرية حيث تشرفت بلقاء فضيلة الشيخ أحمد محمود طايع مدير المنطقة ورئيس لجنة الفتوى، كما شرفت بلقاء السادة العلماء من أعضاء اللجنة وشيوخ منطقة الوعظ باﻷقصر.
3- ثم تشرفت بزيارة فضيلة الشيخ حسين محمدى وكيل وزارة اﻷوقاف. وعدت بعد ذلك الى مجلس اﻹقراء.
4- بعد العشاء توجهت لدعوة لزيارة أخوالنا من السادة الحجاجية حيث حضرت مجلسا للذكر على الطريقة الخلوتية الشرقاوية يعقد الحجاجية من أحفاد سيدى يوسف الحجاجى الخلوتى (ت 1914 م). وشرفت المشاركة بكلمة فى ختام المجلس.
5- ثم انتقلت لساحة أبى بكر الصديق (حيث أقيم) فوجدت مجلسا منعقدا للذكر واﻹنشاد فشاركت بالحضور فيه، وما إن فرغنا منه حتى انقلب المجلس إلى مجلس للفتوى فى شتى المسائل بين فقه وحديث وتصوف استمر إلى ما بعد منتصف الليل.

ليست هناك تعليقات: